التعب أو حتى العادات السيئة تستطيع ان تؤثر على  اطراف شعرك, اكتشف الأسباب المحتملة المرتبطة بتقصف الشع...

4 أسباب لعدم نمو شعرك (كيفية تحفيزه)

                                     


التعب أو حتى العادات السيئة تستطيع ان تؤثر على  اطراف شعرك, اكتشف الأسباب المحتملة المرتبطة بتقصف الشعر.

في المدرسة ، كانت الفتيات ذوات الشعر الطويل الأكثر شعبية. تتذكر مؤلفة هذه السطور افتتانها بالشعرالطويل حيث كانت تتباهى بوعاء فيه شعر قصته والدتها من أجل "الحصول على شعر رائع لاحقًا". المشهور "كلما قمت بقصها ، زاد نموه مرة أخرى". أسطورة حضرية أو علم حقيقي ، هذه الحيلة قديمة قدم العالم لا تثمر دائمًا. ويأتي وقت لا ينمو فيه الشعر على الإطلاق. قبل ان تنزعج ، من المهم أن تعرف أن نمو الشعر يتوافق مع دورة تختلف باختلاف التركيب الجيني لكل شخص . كما يختلف معدل النمو باختلاف العمر والمواسم. بشكل عام ، يتأرجح بين 1 إلى 2 سم (لمن يحالفهم الحظ) في الشهر. وفقًا لبعض المعتقدات الشائعة ، ينمو الشعر الأملس أسرع من الآخرين. لكن ماذا تفعل عندما لا ينمو شعرك على الإطلاق؟ الشعور بركود الشعيرات الدموية معروف جدًا بين العديد من النساء. لفهم ذلك ، إليك بعض الأفكار.

نقص الفيتامينات :

التغذية الجيدة أساس مهم جدًا لشعر صحي. غالبًا ما يكون النظام الغذائي الجيد مرادفًا للقوة وتألق الشعر. "استفيدي من الدهون والبروتينات الجيدة. تساعد الأحماض الأمينية في البروتينات على بناء خلايا شعر قوية ، بينما تعمل الدهون الجيدة على تغذية هذه الخلايا ، مما يمنح الشعر لمعانًا. تناول الكثير من الخضار الخضراء مع كل وجبة. وفوق كل شيء ، قم بتخزين فيتامين سي. هذا يحفز إنتاج الكولاجين الذي يعطي القوة والسماكة للشعر "، تشرح أخصائية التغذية ، جيسيكا سيبل ،. يمكن لبعض المكملات الغذائية أيضًا أن تعزز نمو الشعر وقوته.

فروة الرأس التالفة :

إذا كنا نميل إلى الاعتناء بأطراف الشعر ، فإن فروة الرأس لا تقل أهمية (إن لم يكن أكثر). في الواقع ، يأتي النمو من الجذور. يمكن لفروة الرأس التالفة أن تبطئ العملية. للعناية بها ، نختار الشامبو اللطيف والتنظيف بالفرشاة وفقًا لقواعد الفن لتنشيط الدورة الدموية.

النقاط المتقصفة :

هل شعرك جميل ولامع لكنه لاينمو؟ ان التقصف يبطئ النموبسبب الصبغ المتكرر أو الاستخدام المفرط لأجهزة التسخين ، مما يضعف الشعر عن طريق تقصفه. الحل ؟ قصي الاطراف المتقصفة شيئا فشيئا. إذا بدا أنه يأتي بنتائج عكسية ، فإن القص المنتظم سيتخلص من تلك النهايات المكسورة.

الشعر في مرحلة الراحة :

مثلنا ، يحتاج الشعر إلى الراحة ليعود إلى العمل. تتطور دورة الشعر على ثلاث مراحل: مرحلة النمو (طور التنامي) التي تدوم حوالي سنتين إلى خمس سنوات. ثم تأتي ما تسمى بمرحلة الراحة. لمدة شهر ، يتوقف الشعر عن النمو. أخيرًا ، يتساقط الشعر الميت خلال مرحلة التيلوجين. يمكن أن تتعطل دورة النمو هذه بسبب عدة عوامل خارجية. لكن إذا استمرت المشكلة ، من المستحسن إجراء تشخيص عند مصفف الشعر الخاص بك أو حتى عند طبيب الأمراض الجلدية.




0 commentaires: