المضاعفات المحتملة للحمل عند النساء المصابات بداء السكري النساء المصابات بداء السكري من النوع 1 أو النوع 2: بالنسبة للنساء المصابات بداء الس...

المضاعفات المحتملة




المضاعفات المحتملة للحمل عند النساء المصابات بداء السكري

النساء المصابات بداء السكري من النوع 1 أو النوع 2:

بالنسبة للنساء المصابات بداء السكري قبل الحمل ، تظهر المضاعفات الأكثر شيوعًا لدى النساء اللاتي يعانين من ضعف التحكم في جلوكوز الدم قبل الحمل وأثناءه. يزيد ضغط الدم المرتفع أيضًا من خطر حدوث مضاعفات.

تشمل المضاعفات بالنسبة للجنين ما يلي:

تشوهات الجنين

زيادة وزن الجنين

الولادة المبكرة العفوية

تغير ضربات القلب ، والتي يمكن أن تكون علامة على نقص إمدادات الأكسجين.

قد ينتج عن الأم:

تطور ارتفاع ضغط الدم والبيلة البروتينية ، ما يسمى تسمم الحمل

تفاقم اعتلال الشبكية السكري الذي كان موجودًا قبل الحمل. هذا يمكن أن يعرض نظر الأم للخطر

نقص سكر الدم الشديد في النساء المعالجات بالأنسولين

تطور ارتفاع ضغط الدم

كيفية تقليل المخاطر

سكري الحمل

من الأسهل تحقيق تحكم جيد في نسبة السكر في الدم في سكري الحمل ، لذلك ينصب التركيز على تجنب زيادة وزن الجنين ، حيث أن المضاعفات الأخرى نادرة.

النساء المصابات بداء السكري من النوع 1 أو النوع 2

يمكنك تقليل خطر حدوث هذه المضاعفات عن طريق التأكد من أن جلوكوز الدم لديك منظم جيدًا (بشكل أساسي 70 إلى 126 مجم / ديسيلتر (4 إلى 7 مليمول / لتر)) قبل وأثناء الحمل. تعتبر أجسام الكيتون ، التي يتم اختبارها في الدم أو البول ، علامات على استقلاب الجلوكوز الذي يتم التحكم فيه بشكل سيئ وقد تؤدي إلى مضاعفات تهدد حياة الجنين. لذلك يجب تجنب أجسام الكيتون. تجنب أيضًا زيادة الوزن المفرطة أثناء الحمل.

تمامًا مثل النساء الحوامل الأخريات ، عليك زيارة ممرضة التوليد بانتظام. ومع ذلك ، يحتاج حملك إلى خطة فردية ، والتي تتضمن زيارات متكررة إلى قابلة أو طبيب توليد خاصة في الجزء الأخير من الحمل. الهدف من هذه الزيارات هو اكتشاف وإدارة العلامات المبكرة لأي مضاعفات. من المهم بشكل خاص مراقبة ضغط الدم عن كثب. إذا كنت تعاني من مضاعفات مرض السكري على شكل اختلال وظائف الكلى أو ارتفاع ضغط الدم ، فإن ذلك يتطلب مراقبة عن كثب وربما علاجًا لضغط الدم لديك. من حوالي 10 إلى 36 أسبوعًا ، يتم تقديم العلاج لجميع النساء المصابات بداء السكري باستخدام قرص الأسبرين 150 ملغ يوميًا لتقليل خطر الإصابة بمقدمات الارتعاج.

يجب أن يكون هدف النساء الحوامل المصابات بداء السكري من النوع 1 و 2 هو ضغط الدم الطبيعي (أقل من 130/80 مم زئبق) وتجنب إفراز أكبر للبروتين في البول (الهدف هو إفراز الألبومين البولي أقل من 300 ملغ / يوم).

يوصي مركز النساء الحوامل المصابات بداء السكري في كوبنهاغن بالنظر في بدء العلاج بأدوية خفض ضغط الدم وفقًا للمستويات التالية للحوامل المصابات بداء السكري:

تجاوز ضغط الدم 135/85 مم زئبق

يزيد إفراز الألبومين البولي عن 300 مجم / 24 ساعة

يوصى بالعلاج بأدوية خفض ضغط الدم إذا تم تجاوز أحد هذه المستويات.

يجب استخدام الأدوية الخافضة لضغط الدم التي تعتبر آمنة أثناء الحمل

إذا كنت تعانين من مرض السكري في العين قبل الحمل ، فسيتم إجراء فحوصات للعين مرتين على الأقل أثناء الحمل.

0 commentaires: