التخطيط للحمل تأكد من إخبار أخصائي الرعاية الصحية الخاص بك إذا كنت تفكر في الحمل. إذا كنت تعانين من مرض السكري ، فعليك البدء في التخطيط لج...

التخطيط للحمل

 


التخطيط للحمل

تأكد من إخبار أخصائي الرعاية الصحية الخاص بك إذا كنت تفكر في الحمل.

إذا كنت تعانين من مرض السكري ، فعليك البدء في التخطيط لجلوكوز الدم المنظم جيدًا قبل الحمل. وذلك لإعطاء الجنين أفضل ظروف النمو وتجنب العيوب الخلقية عند الوليد. إذا كنت تتناول مكملات فيتامين مع حمض الفوليك عندما تريد الحمل ، فسوف تقلل أيضًا من خطر حدوث تشوهات لدى الطفل. من المهم أن تحافظي على سيطرة صارمة على نسبة الجلوكوز في الدم أثناء الحمل ، لأن هذا يقلل من مخاطر التشوهات. إذا كنت تتناول أي أدوية ، يجب أن تدرك أنها قد تتداخل مع نمو الجنين وتزيد من خطر حدوث تشوهات.

كيف تخططين للحمل؟

الهدف من التحكم في نسبة الجلوكوز في الدم هو الوصول إلى النطاق الأمثل من 70 إلى 126 مجم / ديسيلتر (حوالي 4 إلى 7 مليمول / لتر) ، وخفض مستويات الهيموجلوبين A1c (HbA1c) إلى أقل من 53 ملي مول / مول (7) ٪). يعني تحقيق هذه الأهداف أيضًا التركيز على تجنب الانخفاض الشديد في نسبة الجلوكوز في الدم (نقص السكر في الدم الشديد) ، والذي يمكن أن يحدث مع تنظيم صارم لجلوكوز الدم.

أنت بحاجة إلى تناول مكملات حمض الفوليك (400 مجم / يوم) في الأشهر التي تسبق الحمل ، ويفضل أن تبدأ قبل 1-3 أشهر من الحمل. هذا يقلل من خطر التشوهات عند الطفل.

إذا كنت تعانين من اعتلال الشبكية السكري الشديد و / أو القصور الكلوي السكري و / أو ارتفاع ضغط الدم ، فقد تتفاقم هذه الحالات أثناء الحمل. لذلك من المهم أن يتم فحص عينيك وضغط الدم وإفراز الألبومين البولي وعلاجها قبل الحمل إذا لزم الأمر.

في الوقت الحاضر ، من النادر للغاية أن تمنعي مضاعفات مرض السكري أو أمراض الكلى المرأة من الحمل.

إذا كنت تستخدمين أدوية أخرى غير الأنسولين لعلاج مرض السكري (سواء أقراص أو حقن) ، فمن المستحسن أن تنتقلي إلى الأنسولين عن طريق موعد مع طبيبك قبل الحمل أو - على أبعد تقدير - عندما تكتشفي أنك حامل.

إذا كنت تتناولين أدوية أخرى (لارتفاع الكوليسترول أو ارتفاع ضغط الدم أو مضادات الاكتئاب ، على سبيل المثال) فراجعيها مع طبيبك قبل الحمل.

0 commentaires: