كلنا مختلفون وهذا هو السبب في عدم وجود طريقة واحدة  لتطبيق الماكياج ,لكن من المهم العثورعلى الطريقة المناسبة لوضعه على وجهك. هنا أقدم لك جمي...

ضعي مكياج يناسب شكل وجهك

كلنا مختلفون وهذا هو السبب في عدم وجود طريقة واحدة  لتطبيق الماكياج ,لكن من المهم العثورعلى الطريقة المناسبة لوضعه على وجهك.

هنا أقدم لك جميع التقنيات لمعرفة كيفية تحديد مورفولوجيا وجهك. ستري أنها ستخدمك لجميع مكياجك (من تحديد شكل الحاجبين وتخطيط ظلال العيون)

دائري أو مربع أو حتى بيضاوي ، إليك بعض النصائح حتى يتمكن كل منكم من تعلم كيفية استخدام المنتج الأساسي في حقيبة مكياجك . تلك التي تمنحك مظهرًا جيدًا دون أن تبدو كمهرج ، أطلقت عليها اسم احمر الخدود.

للبدء ، إليك القليل من التذكير حول كيفية وضع أحمر الخدود:

1. خذي كمية صغيرة من أحمر الخدود باستخدام فرشاة أحمر الخدود. لا تحاولي استخدام الفرش المباعة مع أحمر الخدود ، فهي غير مناسبة في معظم الأوقات وستترك علامات.

2. اضغط على الفرشاة لإزالة المنتج الزائد. من الأفضل تسويتها مرة ثانية بدلاً من وضع الكثير في المرة الأولى - ستبدو كمهرج-.

3. ابتسمي إذا كان ذلك يساعدك على استهداف عظام وجنتيك.

4. ضعي أحمر الخدود حسب شكل وجهك.

الآن دعنا نبدأ العمل!

كيفية تحديد شكل وجهك ***

1 - قفي أمام المرآة حتى تتمكن من رؤية وجهك بالكامل. اربطي شعرك للخلف حتى يكون لديك وجه واضح. قفي بشكل مستقيم أمام المرآة مع رفع رأسك وظهرك مستقيماً. حركي كتفيك للخلف وانظري مباشرة إلى المرآة.

يمكن أن يؤثر الضوء على شكل وجهك بالظلال ، لذا حاولي الحصول على سطوع جيد بإضاءة وجهك من الأمام.

2 - إذا لزم الأمر يمكنك رسم شكل وجهك بأحمر الشفاه أو بقطعة من الصابون أو أي شيء آخر مما يسمح لك برسم الخطوط العريضة لوجهك على المرآة ويمكنك مسحها لاحقًا. حاولي إبقاء وجهك ثابتًا طوال العملية أو اطلبي من شخص آخر القيام بذلك نيابة عنك. لا تتبعي حدود أذنيك ، تتبعي فقط شكل الوجه.

 يمكنك أيضًا التقاط صورة! 

3 - راقبي دفقة وجهك. خذي خطوة للوراء وراقبي الخطوط العريضة لوجهك بعناية. ما هو اوسع جزء من وجهك؟ هل وجهك مستطيل أم مستدير؟ ما هو شكل فكك وجبهتك؟ بناءً على الإجابات المقدمة لهذه الأسئلة ، يجب أن يقع شكل وجهك في إحدى الفئات التالية:

*** أشكال الوجه المختلفة ***

الوجه المستطيل: يبدو مخطط وجهك وكأنه مستطيل. الوجوه المستطيلة عريضة إلى حد ما (لكنها أطول من كونها عريضة) ، مع وجود عظام وجنتين مرتفعة متوازنة بشكل جيد مع الجبهة.

كيفية وضع المكياج : يتم وضع أحمر الخدود باستخدام تقنية "التوهج الصحي" ، والتي تتكون من الابتسام ، ثم وضع أحمر الخدود في منتصف الجزء الأكثر إغراءً من عظام الوجنتين ، في حركات دائرية.

أما بالنسبة للتظليل ، فنحن نصر على كل الأطراف ذات الزوايا مثل الفكين ، ونقطتي الذقن المربع ، وجوانب الجبهة أو فوق الحاجبين إذا كان عظم الحاجب بارزًا جدًا.




الوجه المستدير: إذا كان مخطط وجهك يشبه الدائرة ، والفك والجبهة ضيقان جدًا ، وعظام الوجنتين بارزة ، يمكنك افتراض أن لديك وجهًا مستديرًا.

كيفية وضع المكياج : عليك أن تخلق انطباعًا بالرأسية ، لأن الوجه المستدير غالبًا ما يكون أعرض. ما عليك القيام به هو وضع أحمر الخدود بشكل قطري ، بزاوية حوالي 45 درجة ، على عظام الخد ، مما يضيف الكثير من التحديد.



الوجه المربع: الوجه المربع ليس مرتفعًا جدًا والوجه كله عريض إلى حد ما ، والجبهة متطورة والفك عريض.

كيفية تطبيق المكياج : قومي بتنعيم الزوايا باستخدام نفس تقنية الوجه المستطيل ، والتي تتكون من الابتسام ووضع أحمر الخدود على الجزء المستدير من عظم الوجنة لإضفاء الاستدارة عليه. لكن كن حذرًا عندما يكون لديك وجه مربع ، فلا يجب أن تفرط في أحمر الخدود ، مما يزيد من تمييز ملامحك. استخدميه باعتدال وفقط على الخدين لإشراقة صحية. تجنبي الصدغ والفك.



الوجه البيضاوي: جبهتك عريضة جدًا ، وعظام وجنتيك أقل قليلاً وفكك أضيق. أوه المحظوظ! الوجه البيضاوي هو الشكل الأساسي في الماكياج. في الواقع ، إنه الشكل المثالي.

كيفية وضع المكياج :ضعي أحمر الخدود من خلال البدء من الجزء النحيف من عظم الوجنة باتجاه الخارج من الوجه ، والعمل في طريقك للأعلى نحو الصدغ بطريقة مائلة قليلاً مثل فاصلة Nike.



الوجه على شكل قلب: يتميز الوجه على شكل قلب بذقن صغير وعظام خد قوية وجبهة عريضة.

كيفية وضع المكياج : يتعلق الأمر بتقليل الشكل النحيف للوجه ، من خلال عمل أحمر الخدود أفقيًا ، بدءًا من الصدغ باتجاه الأنف.




الوجوه المثلثة: إذا كان مخطط وجهك يظهر جبهة غير مكتملة النمو وفك عريض ، فهذا يعني أن لديك وجهًا مثلثًا طويلًا. إذا كنت في الاتجاه المعاكس تمامًا بجبهة عريضة وذقن ضيقة ، فلديك وجه مثلثي منخفض.

كيفية وضع المكياج : لتحقيق التوازن وتقليل الجانب الهندسي للسمات ، ضعي أحمر الخدود من الأذنين إلى الفم ، أفقيًا ، أثناء المزج للحصول على تأثير ناعم جدًا.



وجه على شكل ماسي: يتمتع الشخص ذو الوجه الماسي بعظام خد بارزة بشكل خاص بينما تكون الذقن والجبهة أضيقان بشكل ملحوظ.

كيفية وضع المكياج : قللي من عرض الخدين باستخدام أحمر الخدود ولكن ليس كثيرًا. بدلًا من ذلك ، استخدمي تقنية الكونتور باستخدام مسحوق داكن غير لامع بدلاً من اللون.



اذا شاركينا كيف هو شكل وجهك؟





0 commentaires: