الوزن جنبًا إلى جنب مع جلوكوز الدم المنظم جيدًا ، يكون للوزن وزيادة الوزن أثناء الحمل تأثير كبير على وزن الجنين. مؤشر كتلة الجسم (BMI) هو مص...

زيادة الوزن


الوزن

جنبًا إلى جنب مع جلوكوز الدم المنظم جيدًا ، يكون للوزن وزيادة الوزن أثناء الحمل تأثير كبير على وزن الجنين.

مؤشر كتلة الجسم (BMI) هو مصطلح لوحدة القياس التي - مع بعض القيود - يمكن استخدامها لتحديد ما إذا كنت تعاني من نقص الوزن أو الوزن الطبيعي أو زيادة الوزن. يُحسب مؤشر كتلة الجسم بقسمة وزن جسمك (بالكيلو جرام) على طولك (بالمتر المربع):

مؤشر كتلة الجسم = كجم / متر 2

مؤشر كتلة الجسم = (رطل / بوصة 2) × 703

كلما ارتفع مؤشر كتلة جسمك وزادت وزنك أثناء الحمل ، زاد اكتساب جنينك أيضًا. لذلك ، هناك خطر أن يكون الجنين يعاني من زيادة الوزن حتى قبل الولادة.

إنها لفكرة جيدة أن تهدف إلى زيادة صغيرة في الوزن في النصف الأول من الحمل ، لذلك هناك مجال لزيادة الوزن بشكل أكبر في النصف الثاني من الحمل.

التوصية

قد تختلف الإرشادات المحلية لزيادة الوزن.

تعتمد زيادة الوزن الموصى بها في كوبنهاغن أثناء الحمل على مؤشر كتلة الجسم قبل الحمل:

إذا كان وزنك طبيعيًا مع مؤشر كتلة الجسم أقل من 25 كجم / م 2 ، فمن المستحسن زيادة الوزن الإجمالية من 22-33 رطلاً (10-15 كجم). استهدف زيادة الوزن أسبوعيًا بحوالي 3.5 أوقية (100 جرام) أسبوعيًا حتى 20 أسبوعًا ، وحوالي 14 أونصة (400 جرام) أسبوعيًا من 20 أسبوعًا

إذا كنت تعاني من زيادة الوزن مع مؤشر كتلة الجسم 25-30 كجم / م 2 ، فمن المستحسن زيادة الوزن الإجمالية من 11-17.5 رطل (5-8 كجم). اهدف إلى زيادة الوزن أسبوعيًا بحوالي 3.5 أوقية (100 جرام) أسبوعيًا حتى 20 أسبوعًا وحوالي 10 أونصات (300 جرام) أسبوعيًا من 20 أسبوعًا

إذا كنت تعاني من السمنة مع مؤشر كتلة الجسم الذي يزيد عن 30 كجم / م 2 ، فمن المستحسن زيادة الوزن الإجمالية من 0-11 رطل (0-5 كجم). حاول تجنب زيادة الوزن لمدة تصل إلى 20 أسبوعًا ثم استهدف زيادة الوزن بحوالي 7 أونصات (200 جرام) في الأسبوع.

من المهم بشكل خاص للنساء المصابات بداء السكري من النوع 2 وسكري الحمل الحد من زيادة وزنهن (انظر زيادة الوزن الموصى بها) ، لأن زيادة الوزن المحدودة قد تؤخر الحاجة إلى أي علاج بالأنسولين ، بالإضافة إلى الحد من الكمية الإجمالية للأنسولين المأخوذة.

0 commentaires: