النساء المصابات بداء السكري من النوع 1 تختلف حاجتك للأنسولين من أسبوع لآخر أثناء الحمل. كلما زاد وزنك أثناء الحمل ، زادت الزيادة المتوقعة في...

جرعة الأنسولين



النساء المصابات بداء السكري من النوع 1

تختلف حاجتك للأنسولين من أسبوع لآخر أثناء الحمل. كلما زاد وزنك أثناء الحمل ، زادت الزيادة المتوقعة في جرعة الأنسولين.

بين 8 و 16 أسبوعًا من الحمل ، غالبًا ما تكون متطلبات الأنسولين اليومية أقل بنسبة 10-20٪ مما كانت عليه قبل الحمل (وهو ما يعادل تخفيض 4-10 وحدات في اليوم) ، وغالبًا ما تكون الجرعة الليلية من الأنسولين طويل المفعول التي تحتاج إلى تقليل.

ما بين 16 و 34 أسبوعًا ، ستزداد متطلباتك من الأنسولين بمقدار وحدتين تقريبًا من الأنسولين / يوميًا كل أسبوع ويجب تعديل جرعة الأنسولين اليومية مرة إلى مرتين في الأسبوع. عادة ما تحتاجين إلى زيادة الأنسولين وقت الوجبات وينتهي الأمر بالعديد من النساء بجرعة يومية من الأنسولين وقت الوجبة أكبر بثلاث مرات من جرعة ما قبل الحمل. غالبًا ما تكون جرعة الإفطار هي التي تزيد كثيرًا. ومع ذلك ، هناك اختلافات كبيرة من امرأة إلى أخرى. جرعة الأنسولين طويلة المفعول تزداد تدريجيًا أيضًا. ينتهي الأمر بالعديد من النساء بجرعة يومية أكبر بنسبة 50٪ من الأنسولين طويل المفعول من جرعة ما قبل الحمل. مرة أخرى ، هذا يختلف بين الأفراد.

بين 34-40 أسبوعًا ، تكون الحاجة إلى الأنسولين مستقرة أو تنخفض قليلاً ، ولكن إذا انخفضت متطلباتك اليومية من الأنسولين بأكثر من 20٪ (حوالي 16-20 وحدة) ، يجب عليك الاتصال بأخصائي الرعاية الصحية الخاص بك والمكان الذي يجب أن تقدمه الولادة. قد يشير هذا التخفيض إلى أن طفلك سيولد قريبًا.

خاصة للنساء اللواتي يحسبن الكربوهيدرات و / أو يستخدمن مضخة الأنسولين

قد يلزم تغيير إعدادات حاسبة جرعة الأنسولين كل أسبوع أثناء الحمل.

اعتمادًا على نوع المضخة أو حاسبة جرعة الأنسولين ، يتم ضبط الجلوكوز المستهدف على 70-100 مجم / ديسيلتر (4-5.5 ملي مول / لتر أو 4.8 ملي مول / لتر) خلال فترة الحمل.

نسبة الكربوهيدرات هي عدد جرامات الكربوهيدرات التي يمكنك تناولها مقابل كل وحدة من الأنسولين تتناولها.

حساسية الأنسولين هي عدد مليمول / لتر الذي ينخفض ​​فيه الجلوكوز في الدم عند تناول وحدة إضافية من الأنسولين.

في الزيارة الأولى للحمل ، تستخدم معظم النساء نفس المقاييس لنسبة الكربوهيدرات وحساسية الأنسولين كما كانت عليه قبل الحمل. في المتوسط ​​، تكون نسبة الكربوهيدرات 10 وحساسية الأنسولين 2. ومع ذلك ، بين 7 و 34 أسبوعًا ، تنخفض نسبة الكربوهيدرات لدى المرأة وحساسية الأنسولين تدريجيًا ، مع اختلاف الانخفاض من امرأة إلى أخرى. ينتهي الأمر بالعديد من النساء بنسبة كربوهيدرات تبلغ حوالي 3 جرام من الكربوهيدرات لكل وحدة من الأنسولين وحساسية الأنسولين تبلغ حوالي 18 مجم / ديسيلتر (1 مليمول / لتر) لكل وحدة إضافية من الأنسولين.

بصفتك مستخدمًا لمضخة الأنسولين ، يمكنك توقع انخفاض المعدل الأساسي للأنسولين بين 8 و 16 أسبوعًا في الليل بنسبة تتراوح بين 20 و 40٪ فيما يتعلق بإعدادات ما قبل الحمل. بين الأسبوعين 16 و 34 من الحمل ، تزداد الجرعة الأساسية تدريجيًا ، مما يعني أن جرعة الأنسولين الأساسية غالبًا ما تكون أعلى بنسبة 50٪ في أواخر الحمل عنها في فترة ما قبل الحمل.

يتم إجراء هذه التغييرات الفردية في إعدادات المضخة بشكل عام بالتعاون مع أخصائي الرعاية الصحية الخاص بك حتى تشعر بالراحة في صنعها بنفسك. يحصل الكثير على أفضل قيم لغلوكوز الدم عن طريق تغيير إعدادات المضخة لنسبة الكربوهيدرات إلى الأنسولين ومعدل التسريب الأساسي كل 3-7 أيام.

النساء المصابات بداء السكري من النوع 2

تحتاج معظم النساء المصابات بداء السكري من النوع 2 إلى الأنسولين أثناء الحمل. يتم علاج الكثير بالأنسولين أربع مرات في اليوم لتقليد إفراز الجسم الطبيعي للأنسولين قدر الإمكان. يُعطى الأنسولين كأنسولين سريع المفعول قبل الوجبات الرئيسية وكأنسولين طويل المفعول ليلًا. يتم تعديل الجرعة وفقًا لقياسات جلوكوز الدم ، وقد تكون هناك حاجة لجرعات عالية جدًا من الأنسولين في الثلث الثالث من الحمل.

النساء المصابات بسكري الحمل

يمكن التعامل مع العديد من النساء المصابات بسكري الحمل بحقن الأنسولين مرتين في اليوم (إنسولين سريع وطويل المفعول).

تبدأ عادة بـ 0.3 وحدة دولية لكل كيلوغرام من وزن الجسم مقسمة إلى جرعتين (واحدة قبل الإفطار والأخرى قبل العشاء). ثم تحتاج إلى البدء في تعديل الجرعة وفقًا لاختبارات جلوكوز الدم. بدلاً من ذلك ، يمكن إعطاء الأنسولين كأنسولين سريع المفعول قبل الوجبات الرئيسية والأنسولين طويل المفعول في الليل.

تحتاج النساء المصابات بداء السكري من النوع 2 أو سكري الحمل إلى الأنسولين عندما تكون مستويات السكر في الدم خارج النطاق الأمثل على الرغم من الحفاظ على نظام غذائي صحي وممارسة النشاط البدني.

0 commentaires: